أكتوبر, 2022

الأثنين31أكتوبر1:30 مساءاً1:30 مساءاًمتى الهالوين 2022ميعاد الهالوين 2022 - متى هالوين 2022 - متى يوم الهالوين ۲۰۲۲ - Halloween 20221:30 مساءاً - 1:30 مساءاً تم الإنتهاء

كم باقي على الهالوين

تفاصيل الموعد

تاريخ عيد الهالوين 2022 – متى يصادف عيد الهالوين 1443

عيد الهالوين 2022 – كم باقي على يوم الهالوين 2022 – متى الهالوين ۲۰۲۲ – تاريخ الهالوين ۱٤٤۳ – Halloween 2022

حكم عيد الهالوين في الاسلام

حفلات الميلاد مثل يوم الهالوين halloween وغيرها من البدع التي بينها أهل العلم ، وهي داخلة في قوله ﷺ: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد متفق على صحته من حديث عائشة رضي الله عنها.

وقال -أيضًا- عليه الصلاة والسلام: من عمل عملًا ليس عليه أمرنا فهو رد خرجه الإمام مسلم في صحيحه، وقال عليه الصلاة والسلام في خطبة الجمعة: أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ﷺ، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة خرجه مسلم في صحيحه، زاد النسائي بإسناد صحيح وكل ضلالة في النار فالواجب على المسلمين ذكورًا كانوا أو إناثًا الحذر من البدع كلها.

والإسلام بحمد الله فيه الكفاية وهو كامل، قال تعالى: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا [المائدة:3].
فقد أكمل الله لنا الدين بما شرع من الأوامر والعبادات وما نهى عنه من النواهي فليس الناس في حاجة إلى بدعة يبتدعها أحد لا احتفال الميلاد ولا غيره.

فالاحتفالات بميلاد النبي ﷺ أو بميلاد الصديق أو عمر أو عثمان أو علي أو الحسن أو الحسين أو فاطمة أو البدوي أو الشيخ: عبد القادر الجيلاني ، أو فلان أو فلان أو عيد الحب أو غيرها كل ذلك لا أصل له، كله منكر كله منهي عنه، وكله داخل في قوله عليه الصلاة والسلام: وكل بدعة ضلالة.

فلا يجوز للمسلمين تعاطي هذه البدع ولو فعلها من فعلها من الناس، فليس فعل الناس تشريعاً للمسلمين، وليس فعل الناس قدوة إلا إذا وافق الشرع، فأفعال الناس وعوائدهم كلها تعرض على الميزان الشرعي كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، فما وافقهما قبل وما خالفهما ترك، كما قال سبحانه: فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ [النساء:59].

المزيد

الوقت

(الأثنين) 1:30 مساءاً - 1:30 مساءاً

الموقع

دول العالم

All The World

المنظم

رواتب السعوديةالمنشئ رواتب السعودية Saudi Arabia

X